-->

أكبر ميزانيةللذهب في العالم

تعرف على التوزع الأكبر للذهب بين الدول  أظهر تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي قائمة تكشف أكبر احتياطات للذهب في العالم.  ويعود المعدن النفيس، الذي استخدمه الكثيرون كملاذ آمن لآلاف السنين، مرة أخرى للظهور مع تزايد الأزمات الجيوسياسية. وجاءت الولايات المتحدة الامريكية على رأس الدول التي لديها أكبر احتياطي ذهب في العالم،  حيث تمتلك 8133 طنًا من الذهب بقيمة 373.4 مليار دولار، حسبما ذكر موقع "هاو ماتش"، وفقًا  للبيانات الصادرة عن  "صندوق النقد الدولي"  في أبريل 2019. وأظهر التقرير أن ألمانيا تأتي في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة من حيث احتياطي الذهب، حيث تمتلك 3369 طنًا من الذهب بقيمة 154.7 مليار دولار،  يليها صندوق النقد الدولي باحتياطي ذهب يبلغ 2814 طنًا بقيمة 129.2 مليار دولار. وكانت البنوك المركزية قد توقفت عن بيع الذهب في عام 2010 وبدأت في تجميعه، نظرًا لأن الذهب يوفر حماية في مواجهة حالة عدم اليقين الاقتصادي والتلاعب بالعملات،  وبذلك فإن الدول التي تمتلك احتياطيا كبيرا من الذهب يكون لديها أصول مستقرة في مواجهة العواصف الاقتصادية.

ماهي فوائد الزنجبيل؟

فوائد نبات الزنجبيل    الزنجبيل هو أحد النباتات الجذرية التي تنتمي لفصيلة النباتات الزنجبيلية (Zingiberaceae)، كالكركم والهيل ويمتاز بطعمه اللاذع القوي. يدخل الزنجبيل ضمن قائمة الأعشاب الطبية ويتم عادة استخدام جذوره كتوابل، كما ويمكن تناوله طازجاً أو شرب منقوعه أو مغليه أو استخدام مسحوقه أو زيته لأغراض علاجية. وقد تم استخدامه كعلاج تقليدي منذ الاف السنين، واشتهر في الطب الصيني والهندي بكونه يعالج العديد من المشاكل الصحية.                         فوائده :  يعتبر الزنجبيل بشكل عام ذو فوائد عديدة لمختلف الحالات الصحية، وبحسب بعض المواقع العلمية فان ما وجد عن فوائد الزنجبيل المثبته طبياً في الدراسات المخبرية على الحيوانات كان:                  خفض نسبة السكر في الدم                  تخفيف التورم                 حماية ضد مرض الزهايمر                 خفض الكولسترول                 منع تخثر الدم                خفض الكولسترول. لكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لنعرف على وجه اليقين مدى تأثيره على الانسان. الا انه وبحسب التجارب والدراسات وتطبيقات الطب ال

الرئيس الأمريكي يكشف عن المكالمة ويتحدى الديمقراطيين

ترامب مطالبا با الأعتذار له    أظهرت   إدارة الرئيس الأمريكي  دونالد  ترامب، الأربعاء 25 سبتمبر/أيلول 2019، تفاصيل نص المكالمة الهاتفية بين الرئيس دونالد ترامب ونظيره الأوكراني في 25 يوليو/تموز الماضي. وحسب ما نشرته وسائل إعلام أمريكية، فإن  نص المكالمة الهاتفية  «تكشف أن ترامب طلب فعلاً من الرئيس الأوكراني إجراء تحقيق بشأن جو بايدن ونشاط نجله في أوكرانيا». أظهر مضمون المكالمة الهاتفية بين الرئيسين الأميركي والأوكراني والتي نشرها البيت الأبيض ، أن دونالد ترمب طلب فعلا من فولوديمير زيلينسكي التحقيق في شأن خصمه جو بايدن. وقال ترمب لزيلينسكي، في المكالمة، التي جرت في 25 يوليو (تموز):  «ثمة حديث كثير عن نجل بايدن وعن أن بايدن أوقف التحقيق، ويريد أناس كثيرون أن يعرفوا المزيد عن هذا الموضوع، من هنا سيكون رائعاً أن تُجروا تحقيقاً في هذا الشأن». واقترح ترمب على نظيره الأوكراني أن يتعاون في هذا السياق مع محاميه رودي جولياني، ووزير العدل الأميركي بيل بار. وكتب ترمب العديد من التغريدات بعد نشر نص المكالمة الهاتفية التي فتح بسببها عقب فتح خصوم ترمب الديمقراطيين تحقيقا

بحث هذه المدونة الإلكترونية

فيفا ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب ويتقدم على كريستيانو رولاندوا ومحمد صلاح





توج نجم برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي الاثنين بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم،
 خلال حفل الجوائز السنوية الذي أقيم في مدينة ميلانو الإيطالية.


فاز  ليونيل ميسي   قائد برشلونة الإسباني الاثنين بجائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، متفوقا بذلك على الهولندي مدافع ليفربول الأنكليزي فيرجيل فان دايك والبرتغالي نجم يوفنتوس الإيطالي حاليا، كريستيانو رولاندوا.
وأضاف الأرجنتيني البالغ من العمر 32 عاما، هذه الجائزة إلى جائزة الكرة الذهبية التي نالها خمس مرات. وهي المرة الأولى التي ينال فيها ميسي جائزة "الأفضل" من الفيفا بعد فصلها عام 2016 عن الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.
ومالت الترجيحات لصالح تتويج فان دايك هذا العام، بعد اختياره الأفضل من قبل الاتحاد الأوروبي (ويفا) في أغسطس/آب الماضي على خلفية مساهمته بشكل أساسي في قيادة ليفربول إلى لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، والحلول وصيفا لمانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة في الدوري الإنكليزي.

وقاد ميسي برشلونة لإحراز لقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، وتوج هدافا لليغا برصيد 36 هدفا. كما تصدر هدافي دوري أبطال أوروبا بـ12 هدفا، وبلغ نصف النهائي مع فريقه، قبل الخسارة أمام ليفربول (3-صفر ذهابا، صفر-4 إيابا). وعلى صعيد المنتخب، أقصي ميسي مع الأرجنتين في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا الأمريكية الجنوبية على يد البرازيل التي توجت لاحقا باللقب.
وقال ميسي "أريد أن أشكر كل من صوت لي الجوائز الفردية هي ثانوية بالنسبة لي والجماعية هي الأهم. أنا محظوظ لتواجد زوجتي وطفلَيَّ معي. إنها أول مرة يأتيان فيها إلى هنا".
ونال رونالدو الذي غاب عن الحفل في دار أوبرا "لا سكالا"، أول نسختين من جائزة الفيفا، بينما توج بها الكرواتي لوكا مودريتش عام 2018.

من جانبه حل صلاح رابعا في قائمة أفضل لاعبي كرة القدم على مستوى العالم، بعد ليونيل ميسي، وفان دايك، وكريستيانو رونالدو.



وقال اتحاد الكرة المصري في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "قرر الاتحاد المصري لكرة القدم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات تصويت مصر في مسابقة الأفضل على مستوى العالم، و السبب الذي أدى لعدم اعتماد صوت مصر".
وأضاف: "أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم استفسارا للاتحاد الدولي لكرة القدم عن الواقعة"
وقال البيان أيضا إن الاتحاد المصري لكرة القدم "أرسل صوتي مصر إلى الفيفا رسميا يوم 15 أغسطس الماضي قبل انتهاء المدة المحددة بأربعة أيام، وتم تأكيد تسلم استمارة التصويت من قبل الفيفا في اليوم الأخير للتصويت الموافق 19 أغسطس".
وأشار البيان إلى أن التصويت عن مصر كان من خلال كابتن المنتخب الوطني أحمد المحمدي، بينما تولى التصويت عن المدير الفني الكابتن شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، معللا ذلك بأن التصويت جاء "بعد إقالة الجهاز الفني السابق وعدم تعيين جهاز فني جديد في ذلك الوقت".
وأكد الاتحاد المصري أن كلا الصوتين المصريين اللذين منحا لمحمد صلاح، نجم مصر ومنتخب ليفربول، رشحاه للمرتبة الأولى في الاختيار.




كل جديد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كل جديد .

جديد قسم : أخبار الرياضة

إرسال تعليق