-->

أكبر ميزانيةللذهب في العالم

تعرف على التوزع الأكبر للذهب بين الدول  أظهر تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي قائمة تكشف أكبر احتياطات للذهب في العالم.  ويعود المعدن النفيس، الذي استخدمه الكثيرون كملاذ آمن لآلاف السنين، مرة أخرى للظهور مع تزايد الأزمات الجيوسياسية. وجاءت الولايات المتحدة الامريكية على رأس الدول التي لديها أكبر احتياطي ذهب في العالم،  حيث تمتلك 8133 طنًا من الذهب بقيمة 373.4 مليار دولار، حسبما ذكر موقع "هاو ماتش"، وفقًا  للبيانات الصادرة عن  "صندوق النقد الدولي"  في أبريل 2019. وأظهر التقرير أن ألمانيا تأتي في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة من حيث احتياطي الذهب، حيث تمتلك 3369 طنًا من الذهب بقيمة 154.7 مليار دولار،  يليها صندوق النقد الدولي باحتياطي ذهب يبلغ 2814 طنًا بقيمة 129.2 مليار دولار. وكانت البنوك المركزية قد توقفت عن بيع الذهب في عام 2010 وبدأت في تجميعه، نظرًا لأن الذهب يوفر حماية في مواجهة حالة عدم اليقين الاقتصادي والتلاعب بالعملات،  وبذلك فإن الدول التي تمتلك احتياطيا كبيرا من الذهب يكون لديها أصول مستقرة في مواجهة العواصف الاقتصادية.

ماهي فوائد الزنجبيل؟

فوائد نبات الزنجبيل    الزنجبيل هو أحد النباتات الجذرية التي تنتمي لفصيلة النباتات الزنجبيلية (Zingiberaceae)، كالكركم والهيل ويمتاز بطعمه اللاذع القوي. يدخل الزنجبيل ضمن قائمة الأعشاب الطبية ويتم عادة استخدام جذوره كتوابل، كما ويمكن تناوله طازجاً أو شرب منقوعه أو مغليه أو استخدام مسحوقه أو زيته لأغراض علاجية. وقد تم استخدامه كعلاج تقليدي منذ الاف السنين، واشتهر في الطب الصيني والهندي بكونه يعالج العديد من المشاكل الصحية.                         فوائده :  يعتبر الزنجبيل بشكل عام ذو فوائد عديدة لمختلف الحالات الصحية، وبحسب بعض المواقع العلمية فان ما وجد عن فوائد الزنجبيل المثبته طبياً في الدراسات المخبرية على الحيوانات كان:                  خفض نسبة السكر في الدم                  تخفيف التورم                 حماية ضد مرض الزهايمر                 خفض الكولسترول                 منع تخثر الدم                خفض الكولسترول. لكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لنعرف على وجه اليقين مدى تأثيره على الانسان. الا انه وبحسب التجارب والدراسات وتطبيقات الطب ال

الرئيس الأمريكي يكشف عن المكالمة ويتحدى الديمقراطيين

ترامب مطالبا با الأعتذار له    أظهرت   إدارة الرئيس الأمريكي  دونالد  ترامب، الأربعاء 25 سبتمبر/أيلول 2019، تفاصيل نص المكالمة الهاتفية بين الرئيس دونالد ترامب ونظيره الأوكراني في 25 يوليو/تموز الماضي. وحسب ما نشرته وسائل إعلام أمريكية، فإن  نص المكالمة الهاتفية  «تكشف أن ترامب طلب فعلاً من الرئيس الأوكراني إجراء تحقيق بشأن جو بايدن ونشاط نجله في أوكرانيا». أظهر مضمون المكالمة الهاتفية بين الرئيسين الأميركي والأوكراني والتي نشرها البيت الأبيض ، أن دونالد ترمب طلب فعلا من فولوديمير زيلينسكي التحقيق في شأن خصمه جو بايدن. وقال ترمب لزيلينسكي، في المكالمة، التي جرت في 25 يوليو (تموز):  «ثمة حديث كثير عن نجل بايدن وعن أن بايدن أوقف التحقيق، ويريد أناس كثيرون أن يعرفوا المزيد عن هذا الموضوع، من هنا سيكون رائعاً أن تُجروا تحقيقاً في هذا الشأن». واقترح ترمب على نظيره الأوكراني أن يتعاون في هذا السياق مع محاميه رودي جولياني، ووزير العدل الأميركي بيل بار. وكتب ترمب العديد من التغريدات بعد نشر نص المكالمة الهاتفية التي فتح بسببها عقب فتح خصوم ترمب الديمقراطيين تحقيقا

بحث هذه المدونة الإلكترونية

شرارة الحرب بين الهند وباكستان


شرارة الحرب تشتعل بين الهند وباكستان والضحية هم مسلمو كشمير 



حذَّر رئيس وزراء باكستان، عمران خان، الجمعة 27 سبتمبر/أيلول 2019، من أنه سيكون هناك حمام دم في كشمير عندما ترفع الهند حظر التجول بالإقليم المتنازع عليه، كما حذَّر من أن نشوب حرب شاملة بين الدولتين النوويتين سيعني امتداد تأثيرها إلى خارج حدود البلدين.
وقبل ذلك، قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إن حملة الهند على المحتجين والمعارضة في كشمير ستدفع مزيداً من المسلمين في العالم إلى التطرف.
وقال «خان» في تجمُّع بمظفر آباد عاصمة آزاد كشمير: «حين تصل الأعمال الوحشية إلى ذروتها، يفضل الناس الموت على هذه الحياة المذلة».
وتابع قائلاً: «أريد أن أقول للهند إنها باعتقال الآلاف تدفع الناس إلى التطرف».
وأضاف: «سينتفض الناس على الهند، ولا يتعلق الأمر بمسلمي الهند فحسب، وإنما هناك 1.25 مليار مسلم حول العالم. كلهم يتابعون ذلك».
وقال «خان» إنه سيحضر اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الأسبوع المقبل، للدفاع عن قضية الكشميريين.
وحث الناسَ في آزاد كشمير على تجنُّب الاقتراب من خط المراقبة الفاصل بين شطري الإقليم، والانتظار إلى حين طرحه القضية في نيويورك.
وقال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي، لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، إن «الاحتلال العسكري غير القانوني» لإقليم كشمير ذي الأغلبية المسلمة من جانب الهند يثير شبح حدوث «إبادة جماعية».

ترامب يبحث عن حل للأزمة

عبَّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أمله في أن تلتقي الهند وباكستان لحل خلافاتهما بشأن كشمير، في حين حثه رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، على استخدام النفوذ الأمريكي للمساعدة في إنهاء «حصار» الهند للإقليم المضطرب.
والتقى ترامب و «خان» على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الإثنين الماضي. 
وعاود ترامب التأكيد لـ «خان» أنه مستعد للوساطة بين الهند وباكستان بشأن كشمير. وقال ترامب: «إذا كان يمكنني المساعدة فإني أود فعل ذلك… أريد أن يلقى الجميع معاملة جيدة».
وأبلغ «خان» الرئيس الأمريكي أن كشمير تواجه أزمة إنسانية مع وجود الملايين تحت الحصار. وطالبه بأن يناشد مودي رفع الحصار، قائلاً إن الأزمة قد تتفاقم. وقال «خان»: «على الأقل ارفع الحصار» 

بعد الحظر الذي فرضته نيودلهي على كشمير

وتمثل كشمير ذات الأغلبية المسلمة نقطة لإشعال التوتر والخلافات بين الهند وباكستان المسلحتين نووياً. وفي الشهر الماضي، ألغت الهند الحكم الذاتي الذي ظل إقليم جامو وكشمير يتمتع به عقوداً بموجب الدستور الهندي.
وتقول الحكومة الهندية إن إلغاء الوضع الخاص لكشمير، الذي كان يسمح لها بسن القوانين أيضاً، يهدف إلى المساعدة في مكافحة الإرهاب، وتعزيز التنمية الاقتصادية بتلك المنطقة.
ويشكل المسلمون ثلثي سكان جامو وكشمير تقريباً، لكن الهندوس يشكلون الأغلبية في الهند بشكل عام.
وتشمل المنطقة التي تسيطر عليها الهند من الإقليم وادي كشمير المكتظ بالسكان ومنطقة تقطنها أغلبية هندوسية حول مدينة جامو بينما تشمل الأجزاء التي تسيطر عليها باكستان شريطا من الأرض في الغرب. وتسيطر الصين على منطقة عالية الارتفاع في الشمال ولا يقطنها الكثير من السكان.
وأعرب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الثلاثاء، عن شكره للرئيس رجب طيب أردوغان، على تطرقه لأزمة كشمير في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقال خان في مؤتمر صحفي عقده في مدينة نيويورك ضمن مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الرئيس التركي سيزور باكستان الشهر المقبل.
وأشار إلى أن باكستان وتركيا تتمعان بعلاقات جيدة جدا، معربا عن رغبته في زيادة العلاقات بين البلدين 


وأضاف "إننا ممتنون للرئيس (أردوغان) على موقفه المبدئي بشأن أزمة كشمير".
وخلال كلمته في الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية الثلاثاء، سلّط "أردوغان" الضوء على عدة قضايا بينها القضية الفلسطينية، والأزمة السورية، والتصعيد القائم بين إيران والولايات المتحدة، فضلا عن النزاع بين الهند وباكستان بخصوص كشمير، وجريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وقال إن كشمير يعاني من شبه حصار رغم قرار مجلس الأمن الدولي.
وفي السياق ذاته، أعرب عمران خان عن "شعور باكستان بخيبة الأمل إزاء" استجابة المجتمع الدولي الفاترة لانتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها القوات الهندية.


وأوضح أن هناك "ثمانية ملايين كشميري يعانون بسبب حظر التجول الذي فرضته الحكومة الهندية"، مستبعدا إجراء أي حوار مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.



كل جديد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كل جديد .

جديد قسم : الأخبار الميدانية

إرسال تعليق