-->

أكبر ميزانيةللذهب في العالم

تعرف على التوزع الأكبر للذهب بين الدول  أظهر تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي قائمة تكشف أكبر احتياطات للذهب في العالم.  ويعود المعدن النفيس، الذي استخدمه الكثيرون كملاذ آمن لآلاف السنين، مرة أخرى للظهور مع تزايد الأزمات الجيوسياسية. وجاءت الولايات المتحدة الامريكية على رأس الدول التي لديها أكبر احتياطي ذهب في العالم،  حيث تمتلك 8133 طنًا من الذهب بقيمة 373.4 مليار دولار، حسبما ذكر موقع "هاو ماتش"، وفقًا  للبيانات الصادرة عن  "صندوق النقد الدولي"  في أبريل 2019. وأظهر التقرير أن ألمانيا تأتي في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة من حيث احتياطي الذهب، حيث تمتلك 3369 طنًا من الذهب بقيمة 154.7 مليار دولار،  يليها صندوق النقد الدولي باحتياطي ذهب يبلغ 2814 طنًا بقيمة 129.2 مليار دولار. وكانت البنوك المركزية قد توقفت عن بيع الذهب في عام 2010 وبدأت في تجميعه، نظرًا لأن الذهب يوفر حماية في مواجهة حالة عدم اليقين الاقتصادي والتلاعب بالعملات،  وبذلك فإن الدول التي تمتلك احتياطيا كبيرا من الذهب يكون لديها أصول مستقرة في مواجهة العواصف الاقتصادية.

ماهي فوائد الزنجبيل؟

فوائد نبات الزنجبيل    الزنجبيل هو أحد النباتات الجذرية التي تنتمي لفصيلة النباتات الزنجبيلية (Zingiberaceae)، كالكركم والهيل ويمتاز بطعمه اللاذع القوي. يدخل الزنجبيل ضمن قائمة الأعشاب الطبية ويتم عادة استخدام جذوره كتوابل، كما ويمكن تناوله طازجاً أو شرب منقوعه أو مغليه أو استخدام مسحوقه أو زيته لأغراض علاجية. وقد تم استخدامه كعلاج تقليدي منذ الاف السنين، واشتهر في الطب الصيني والهندي بكونه يعالج العديد من المشاكل الصحية.                         فوائده :  يعتبر الزنجبيل بشكل عام ذو فوائد عديدة لمختلف الحالات الصحية، وبحسب بعض المواقع العلمية فان ما وجد عن فوائد الزنجبيل المثبته طبياً في الدراسات المخبرية على الحيوانات كان:                  خفض نسبة السكر في الدم                  تخفيف التورم                 حماية ضد مرض الزهايمر                 خفض الكولسترول                 منع تخثر الدم                خفض الكولسترول. لكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لنعرف على وجه اليقين مدى تأثيره على الانسان. الا انه وبحسب التجارب والدراسات وتطبيقات الطب ال

الرئيس الأمريكي يكشف عن المكالمة ويتحدى الديمقراطيين

ترامب مطالبا با الأعتذار له    أظهرت   إدارة الرئيس الأمريكي  دونالد  ترامب، الأربعاء 25 سبتمبر/أيلول 2019، تفاصيل نص المكالمة الهاتفية بين الرئيس دونالد ترامب ونظيره الأوكراني في 25 يوليو/تموز الماضي. وحسب ما نشرته وسائل إعلام أمريكية، فإن  نص المكالمة الهاتفية  «تكشف أن ترامب طلب فعلاً من الرئيس الأوكراني إجراء تحقيق بشأن جو بايدن ونشاط نجله في أوكرانيا». أظهر مضمون المكالمة الهاتفية بين الرئيسين الأميركي والأوكراني والتي نشرها البيت الأبيض ، أن دونالد ترمب طلب فعلا من فولوديمير زيلينسكي التحقيق في شأن خصمه جو بايدن. وقال ترمب لزيلينسكي، في المكالمة، التي جرت في 25 يوليو (تموز):  «ثمة حديث كثير عن نجل بايدن وعن أن بايدن أوقف التحقيق، ويريد أناس كثيرون أن يعرفوا المزيد عن هذا الموضوع، من هنا سيكون رائعاً أن تُجروا تحقيقاً في هذا الشأن». واقترح ترمب على نظيره الأوكراني أن يتعاون في هذا السياق مع محاميه رودي جولياني، ووزير العدل الأميركي بيل بار. وكتب ترمب العديد من التغريدات بعد نشر نص المكالمة الهاتفية التي فتح بسببها عقب فتح خصوم ترمب الديمقراطيين تحقيقا

بحث هذه المدونة الإلكترونية

مصر#محمد علي يدعوا للمظاهرات من جديد



تضيق الخناق على المتظاهرين واعتقالات طالت أصحاب محمد علي 

 استنكر الفنان المصري محمد علي تنظيم احتفالية داعمة للرئيس عبدالفتاح السيسي في الوقت الذي أعلنت فيه ولاية سيناء التابعة لتنظيم داعش قتل 8 جنود في بئر العبد في سيناء
 ودعى  المصريين للتظاهر مرة أخرى
وقال محمد علي للرئيس السيسي، أتمنى أن ترسل نجلك العميد محمود السيسي الذي يعمل في جهاز المخابرات العامة، لكي يحارب الإرهاب في سيناء بدلاً من العساكر والجنود «الغلابة»، على حد قوله.

وكشف محمد علي أن السيسي اعتقل من خلال وزارة داخليته، أصحابه الذين يعملون في شركة أملاك التي يمتلكها، بالإضافة إلى أصدقاء طليقته التي انفصل عنها منذ عامين، متسائلاً: «أنا منفصل عن زوجتي منذ عامين، ليه بتقبض على صحاب طليقتي؟».
وأرسل الفنان المصري محمد علي رسالة إلى السيسي قائلاً له: «إنت خايف ومرتبك ومرعوب من المظاهرات».
وتساءل  وهو يوجه خطابه للسيسي قائلاً: «إنت قلت إن مرتب أحد لواءاتك هو 14 ألف جنيه، فمن أين حصل كل من اللواء محمود نصر رئيس هيئة الشؤون المالية السابق واللواء طارق البرقوقي واللواء أحمد نعيم واللواء خالد فودة واللواء كامل الوزير واللواء محمد أمين واللواء شريف صلاح واللواء خالد عرابي واللواء ماجد جورج على القصور التي يعيشون فيها والتي تبلغ تكلفتها ما يقارب الـ60 مليون جنيه؟
وفي الفيديو المصور، دعا محمد علي المصريين للنزول في مظاهرات جديدة مساء السبت وذلك لمدة ساعة، بعد انتهاء مباراة الأهلي وفريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، التي تُقام بملعب برج العرب بمحافظة الإسكندرية، داعياً المصريين للتظاهر أمام المنازل حتى يزداد العدد، والانطلاق في مسيرة جامعة دون إعطاء فرصة للأمن لإلقاء القبض عليهم.
وقال محمد علي بوضوح حسب زعمه أنهم سوف يقومون بتظاهرات يومية من أجل إجهاد السيسي وداخليته والجيش الذي قال إنه تحت سيطرة محمود السيسي نجل الرئيس وإن وزير الدفاع شخصية ضعيفة أمام ابن السيسي
حيث قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لمؤيدين إن عليهم ألا يقلقوا بشأن الدعوات لمزيد من الاحتجاجات على حكمه اليوم الجمعة، فيما شددت قوات الأمن إجراءاتها في وسط العاصمة وأغلقت المداخل إلى ميدان التحرير.
واندلعت احتجاجات في 20 سبتمبر/أيلول في القاهرة ومدن أخرى عقب انتشار دعوات على الإنترنت للتظاهر بعد مزاعم بالفساد ترددت حول الرئيس عبدالفتاح السيسي والجيش.
وعاد السيسي إلى القاهرة صباح الجمعة بعد أن قضى الأسبوع الأخير في نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة واستقبله عدد من رجال الدين وحشد من المؤيدين.
وقال لهم السيسي «صباح الخير الأول. وبعدين إيه اللي مصحيكم بدري كده، النهاردة الجمعة، الموضوع مش مستاهل، لازم تعرفوا أن الشعب المصري بقى واعي أوي.. متقلقوش من حاجة».
وكرر السيسي على ما يبدو رفضه لمزاعم بالفساد وردت في مقاطع فيديو على الإنترنت نشرها المقاول والممثل السابق محمد علي قبل الاحتجاجات. وسجلت هذه المقاطع مشاهدات على نطاق واسع.
وقال السيسي في مقطع فيديو نشرته صفحته الرسمية على فيسبوك «دي صورة بتترسم زي ما اتعمل قبل كده، عبارة عن كذب وافتراء وشوية إعلام يشتغل علشان يقدم صورة مش حقيقية، إحنا جامدين أوي إن شاء الله، البلد جامدة أوي بيكم».



كل جديد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كل جديد .

جديد قسم : الأخبار الميدانية

إرسال تعليق