-->

أكبر ميزانيةللذهب في العالم

تعرف على التوزع الأكبر للذهب بين الدول  أظهر تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي قائمة تكشف أكبر احتياطات للذهب في العالم.  ويعود المعدن النفيس، الذي استخدمه الكثيرون كملاذ آمن لآلاف السنين، مرة أخرى للظهور مع تزايد الأزمات الجيوسياسية. وجاءت الولايات المتحدة الامريكية على رأس الدول التي لديها أكبر احتياطي ذهب في العالم،  حيث تمتلك 8133 طنًا من الذهب بقيمة 373.4 مليار دولار، حسبما ذكر موقع "هاو ماتش"، وفقًا  للبيانات الصادرة عن  "صندوق النقد الدولي"  في أبريل 2019. وأظهر التقرير أن ألمانيا تأتي في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة من حيث احتياطي الذهب، حيث تمتلك 3369 طنًا من الذهب بقيمة 154.7 مليار دولار،  يليها صندوق النقد الدولي باحتياطي ذهب يبلغ 2814 طنًا بقيمة 129.2 مليار دولار. وكانت البنوك المركزية قد توقفت عن بيع الذهب في عام 2010 وبدأت في تجميعه، نظرًا لأن الذهب يوفر حماية في مواجهة حالة عدم اليقين الاقتصادي والتلاعب بالعملات،  وبذلك فإن الدول التي تمتلك احتياطيا كبيرا من الذهب يكون لديها أصول مستقرة في مواجهة العواصف الاقتصادية.

ماهي فوائد الزنجبيل؟

فوائد نبات الزنجبيل    الزنجبيل هو أحد النباتات الجذرية التي تنتمي لفصيلة النباتات الزنجبيلية (Zingiberaceae)، كالكركم والهيل ويمتاز بطعمه اللاذع القوي. يدخل الزنجبيل ضمن قائمة الأعشاب الطبية ويتم عادة استخدام جذوره كتوابل، كما ويمكن تناوله طازجاً أو شرب منقوعه أو مغليه أو استخدام مسحوقه أو زيته لأغراض علاجية. وقد تم استخدامه كعلاج تقليدي منذ الاف السنين، واشتهر في الطب الصيني والهندي بكونه يعالج العديد من المشاكل الصحية.                         فوائده :  يعتبر الزنجبيل بشكل عام ذو فوائد عديدة لمختلف الحالات الصحية، وبحسب بعض المواقع العلمية فان ما وجد عن فوائد الزنجبيل المثبته طبياً في الدراسات المخبرية على الحيوانات كان:                  خفض نسبة السكر في الدم                  تخفيف التورم                 حماية ضد مرض الزهايمر                 خفض الكولسترول                 منع تخثر الدم                خفض الكولسترول. لكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لنعرف على وجه اليقين مدى تأثيره على الانسان. الا انه وبحسب التجارب والدراسات وتطبيقات الطب ال

الرئيس الأمريكي يكشف عن المكالمة ويتحدى الديمقراطيين

ترامب مطالبا با الأعتذار له    أظهرت   إدارة الرئيس الأمريكي  دونالد  ترامب، الأربعاء 25 سبتمبر/أيلول 2019، تفاصيل نص المكالمة الهاتفية بين الرئيس دونالد ترامب ونظيره الأوكراني في 25 يوليو/تموز الماضي. وحسب ما نشرته وسائل إعلام أمريكية، فإن  نص المكالمة الهاتفية  «تكشف أن ترامب طلب فعلاً من الرئيس الأوكراني إجراء تحقيق بشأن جو بايدن ونشاط نجله في أوكرانيا». أظهر مضمون المكالمة الهاتفية بين الرئيسين الأميركي والأوكراني والتي نشرها البيت الأبيض ، أن دونالد ترمب طلب فعلا من فولوديمير زيلينسكي التحقيق في شأن خصمه جو بايدن. وقال ترمب لزيلينسكي، في المكالمة، التي جرت في 25 يوليو (تموز):  «ثمة حديث كثير عن نجل بايدن وعن أن بايدن أوقف التحقيق، ويريد أناس كثيرون أن يعرفوا المزيد عن هذا الموضوع، من هنا سيكون رائعاً أن تُجروا تحقيقاً في هذا الشأن». واقترح ترمب على نظيره الأوكراني أن يتعاون في هذا السياق مع محاميه رودي جولياني، ووزير العدل الأميركي بيل بار. وكتب ترمب العديد من التغريدات بعد نشر نص المكالمة الهاتفية التي فتح بسببها عقب فتح خصوم ترمب الديمقراطيين تحقيقا

بحث هذه المدونة الإلكترونية


الماء وفوائده :

    





   





يشكل الماء نسبة 60% تقريباً من جسم الإنسان،
 وقد يخسر الجسم جزءاً من هذه النسبة عن طريق التّعرق والتّبول، ومن المهم جداً الحرص على شرب كميات كافية من الماء؛ لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم، ولمنع الإصابة بالجفاف. وتجدر الإشارة إلى أنّ منظمات الصحة تنصحُ بشرب ثمانية أكواب من الماء يومياً، أيّ ما يعادل 2 لتر تقريباً، ومن جهة أخرى يعتقد بعض المختصين أنّ الجسم بحاجة لشرب الماء طوال اليوم حتى وإن لم يشعر الشخص بالعط
إليك فوائد الماء الدافئ الجسم 

يخفف احتقان الأنف
الماء الساخن يكون مصحوبا ببعض البخار، وشهيق عميق من هذا البخار أثناء حمل كوب من الماء يمكن أن يساعد في تخفيف الجيوب الأنفية المسدودة وحتى التخفيف من الصداع الناتج عنها. ويمكن أن يساعد شرب الماء الساخن في تدفئة وتلطيف الأغشية المخاطية المبطنة للفم وتهدئة التهاب الحلق وتهيج الأغشية المخاطية.

يساعد على الهضم
شرب الماء الساخن ينشط السبيل الهضمي، ومع تحرك الماء من خلال المعدة والأمعاء، تكون أجهزة الهضم رطبة بشكل أفضل وقادرة على التخلص من الفضلات، وبإمكان الماء الساخن أيضًا إذابة وتبديد ما تناولته والذي قد يسب لك النفخة وسوء الهضم.

يهدئ الجهاز العصبي المركزي
شرب الماء الساخن يمكن أن يهدئ جهازك العصبي المركزي، لإن جهازك العصبي سيحصل على ردود فعل صحية من جسمك، آلام وأوجاع أقل، وقد يحصل الشخص المصاب بالتهاب المفاصل على فائدة إضافية من استخدام الماء الساخن، فهو يقلل آلام جسمه و يهديء نظامه العصبي المركزي.
يساعد على تخفيف الإمساك
شرب الماء الساخن يساعد الأمعاء على التقلص، وعندما يحدث ذلك، تكون النفايات القديمة المحبوسة في الأمعاء قادرة على الخروج من جسمك. ويساعد شرب الماء الساخن بانتظام على بقاء أمعاءك تعمل بصورة منتظمة، لكن شربه من حين لآخر يكون أقل فائدة.

 الحفاظ على رطوبة الجسم
لا يختلف الماء الساخن عن الماء البارد عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على رطوبتك. ومن التوصيات الشائعة أنه ينبغي على الشخص البالغ شرب ثمانية أقداح 8 اكواب (حوالي 2 لتر أو نصف جالون) من الماء يوميا، لذا، حاول أن يبدأ يومك مع كوب من الماء الساخن وتنتهي يومك مع آخر سوف تحصل على فوائد كبيرة جدا.

 يساعد في فقدان الوزن
شرب الماء الساخن يوقظ نظام التحكم في درجة الحرارة في جسمك، فعندما يدخل الماء الساخن إلى الجسم، فإن الجسم يقوم بخفض درجة حرارتك الداخلية، وينشط عملية الأيض. وتساعد المياه الساخنة أيضًا الأمعاء على التقلص لإزالة المخلفات التي تنفخ جسدك.
 يحسن الدورة الدموية
شرب الماء الساخن يمكن أن يكون له تأثير مماثل لأخذ حمام دافئ، حيث يساعد أعضاء الدورة الدموية -الشرايين والأوردة- على التوسع وحمل الدم بشكل أكثر فعالية في جميع أنحاء جسمك، كما أن تدفق الدم يؤثر إيجابيا على كل وظائف جسمك بدءا من ضغط الدم إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يمكن أن يقلل من مستوى التوتر
بما أن شرب الماء الساخن يساعد على تحسين وظائف الجهاز العصبي المركزي ، فقد ينتهي الأمر بك إلى الشعور بمزيد من الراحة، وإذا أضفت بعض الحليب الدافئ إلى المزيج، قد تجد أنك تشعر بهدوء أكبر من شرب الماء الساخن لوحده.

طرد السموم
عندما تشرب الماء الساخن، أو عندما تأخذ حمام دافئ، فهذا ينشط نظام الغدد الصماء في الجسم وتبدأ في التعرق، وبينما قد يكون التعرق أمرا مزعجا لك وغير مريح، إلا أنه جزء أساسي من التخلص من السموم والمهيجات التي تتعرض لها في بيئتك.

 تخفيف أعراض أمراض معينة
مثل مرضى تعذر الارتخاء Achalasia هي حالة يعاني خلالها المرء من صعوبة في نقل الطعام إلى المعدة.
كذلك، يعاني الأشخاص المصابون بالتهاب المريء (مع التهاب المريء الإيزونوفيلي) من مشكلة في البلع، كما يشعرون أحيانًا بأن الأطعمة تتعثر (عسر البلع) في المريء بدلاً من الانتقال إلى المعدة.
وقد يكون شرب الماء الدافئ مفيدا جدا خصوصا مع الوجبات الدسمة أو تناول اللحوم.
فوائد صحية الماء الدافئ وشربه صباحا عجائب الماء الدافئ صباحا

كل جديد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كل جديد .

جديد قسم : صحة